صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


هيثم الحاج يكشف تفاصيل افتتاح معرض الكتاب

رضا خليل

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 08:50 م

قال الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إنه تم تسجيل الندوات والفعاليات لـمعرض الكتاب على المنصة الإلكترونية، مشيرا إلى أن جميع الفعاليات تم تسجيلها، موضحا أن هناك أكثر من 27 مليون مواطن سيذهبون لمعرض الكتاب خلال الفترة المحددة، وأن المعرض يستوعب 100 ألف مواطن في اليوم الواحد.

اقرأ أيضا.. «صحة النواب» تطالب بتطعيم مندوبين الناشرين بمعرض الكتاب ‎‎ضد كورونا

وأضاف "الحاج"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أن هناك قرارات هامة من المسئولين بالمعرض من أجل الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وكشف رئيس الهيئة العامة للكتاب، تفاصيل افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من غد 30 يونيو وحتى 15 يوليو، وقال إن حجز تذاكر معرض الكتاب سوف يتم إلكترونيا، مضيفا: "كما سيتم إطلاق  المعرض الافتراضي مع افتتاح المعرض بشكل رسمي، والمعرض الافتراضي يمكن الفرد من زيارة المعرض افتراضيا بتقنية ثلاثية الأبعاد عبر المنصة الإلكترونية".

وتابع: "يمكن للزائر أن يشتري الكتب من المعرض بشكل إلكتروني"، مضيفا: "في أول ساعة من افتتاح باب حجز التذاكر تم إصدار 17 ألف تذكرة لحضور فعاليات معرض الكتاب".

واستطرد: "نعمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل معرض الكتاب والحفاظ على التباعد الاجتماعي، ويتم طباعة رقم البوابة التي يدخل منها الزائر على التذكرة من أجل توزيع الزائرين على كل بوابات المعرض، كما سيتم قياس درجة حرارة الزائرين مع الالتزام بارتداء الكمامة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة